ما هي كوبونات الخصم على الانترنت؟

ربما رأينا جميعا ذلك المربع الذي يشير إلى إضافة رمز قسيمة الشراء أو كوبون الخصم أثناء تسوقنا على الانترنت، والذي يظهر في سلة التسوق. قد يكون موجودا في الموقع الذي تريد الشراء منه في صفحة سلة التسوق تحت اسم رمز ترويجي أو رمز خصم أو رمز الخصم أو رمز هدية أو أي اسم آخر مشابه لهذه المسميات.

مهما كان اسمه فإنه يمثل دائما نفس الشيء، نافذة صغيرة من الفرص لتحقيق خصومات إضافية على طلبك لمنتج ما على الانترنت. إذا قمت باستخدام هذه القسائم والرموز الترويجية بحكمة، يمكنك زيادة مدخراتك والحصول على صفقات رائعة بسعر مميز للغاية. إذا كنت تريد معرفة المزيد حول كوبونات الخصم على الإنترنت، تابع قراءة هذا المقال الشامل حول هذا النوع من التسوق العصري لتكتشف طرق التوفير على المنتجات.

أنواع كوبونات الخصم المختلفة

قبل أن تبدأ في استخدام كوبونات وقسائم الخصم، ستحتاج إلى معرفة الأنواع المختلفة للقسائم والكوبونات. بغض النظر عن نوع القسيمة التي تعمل بها، تأكد من قراءة التفاصيل الدقيقة لكل قسيمة شراء، فبهذه الطريقة ستكون قادرا على ضمان حصولك على أقصى استفادة من خلال فهم الميزة الدقيقة لكل قسيمة شراء.

  • كوبونات الشركة المصنعة

يتم إصدار قسائم الشركة المصنعة من قبل الشركة التي تقوم بإنتاج السلعة، على سبيل المثال إذا وجدت قسيمة الشركة المصنعة لكوبون خصم أديداس، فقد تم إصداره بواسطة الشركة نفسها وليس كوبون ترويجي من خلال شركة وسيطة. يمكن استخدام هذه القسائم في أي متجر يقبل الكوبون ويبيع المنتج بشكل رسمي.

  • كوبونات قابلة للطباعة

كوبونات الشركة المصنعة القابلة للطباعة هي مجرد كوبونات الشركة المصنعة العادية التي يجب طباعتها من موقع الويب الخاص بالشركة قبل الاستخدام. يمكنك العثور على العديد من أنواع القسائم من هذا النوع على مواقع الويب المتخصصة في قسائم الشراء. مكان آخر للعثور على هذه القسائم هو مباشرة على مواقع الشركة المصنعة، أي يمكنك الرجوع لموقع شركة أديداس والحصول على كود الخصم بشكل مباشر.

على الرغم من أنه يمكنك العثور على هذه القسائم في مواقع متعددة، فلا يجب عليك عمل نسخ متعددة من أي قسيمة شراء، لأنها تكون مجهزة للعمل مرة واحدة فقط. يمتلك العديد من هذه القسائم رموز خاصة مع حدود استخدام معينة، لذلك تأكد من اتباع هذه الشروط بدقة.

  • كوبونات المتجر

يتم إصدار قسائم المتجر بواسطة تجار تجزئة معينين ويمكنك فقط استخدام الكوبون في المتجر الذي يقوم بإصداره بشكل حصري. في بعض الحالات، قد تكون قادرا على استعمال قسائم الشركة المصنعة مع قسائم المتجر ولكنها ستختلف بناء على بائع التجزئة من حيث قيمة الخصم المتاح. يمكنك عادة تحديد قسيمة المتجر بسهولة لأنها تحتوي على شعار خاص بالمتجر أو يوجد عليها صياغة تشير إلى أن القسيمة لا يمكن استخدامها إلا في متجر معين.

  • كود الخصم

ستمنحك أكواد الكوبون خصومات على المشتريات أثناء التسوق عبر الإنترنت. أثناء التسوق، تحتوي العديد من المتاجر على مربع خاص برموز القسائم عند الشراء، فقط تأكد من إدخال رمز القسيمة قبل إكمال طلبك للحصول على الخصم. إذا كان رمز القسيمة غير صالح كما يحدث عندما تستخدم موقع كوبونات خصم مشبوه، فسيخبرك موقع الويب بذلك وهذا ما يعتبر طريقة احتيال من هذه المواقع.

  • كاش باك

يختلف كوبون الاسترداد النقدي أو كاش باك عن الكوبون التقليدي ولكنه لا يزال وسيلة جديرة بالاهتمام لتوفير المال. في بعض الحالات، قد يتم تقديم استرداد نقدي بالإضافة إلى مدخرات القسيمة التي قمت باستخدامها، أو بمعنى أخر سوف تحصل على استرداد لجزء من المبلغ المدفوع في عمليات الشراء بعد فترة على هيئة قسيمة شراء حصرية.

سوف تتلقى استرداد النقود مباشرة في المتجر إذا كنت تتسوق بشكل شخصي. إذا كنت تتسوق عبر الإنترنت، فسيتم إضافة النقود إلى حسابك في موقع القسيمة المحدد. بشكل عام، يتم إرسال هذا الكاش باك بمجرد أن تصل إلى حد معين من عمليات الشراء، مثلا بعد أن تتم عمليات شراء بمبلغ معين، سوف تحصل على كاش باك بقيمة 10% من قيمة المشتريات.

العودة إلى القائمة ↑

كيف استخدم الرمز الترويجي في متجر الشراء؟

تختلف المتاجر على نطاق واسع في كيفية تعاملها مع الرموز الترويجية أثناء عملية الدفع. أفضل المتاجر تكون صريحة وواضحة بشأن رموزها التي تقدمها للعملاء. إنهم يطبقون الرموز على الفور في عربة التسوق دون أي مراوغات، ويعرضون الخصم الخاص بك بشكل بارز وواضح، وقد يقدمون حتى التفاصيل الدقيقة للقسيمة بمجرد تطبيقها مباشرة.

إذا كانت عملية الشراء غير مؤهلة للحصول على الخصم، فستساعدك بعض المتاجر في العثور على عنصر مؤهل من خلال الإشارة إلى المنتجات التي يوجد عليها خصم معين أو رمز ترويجي. ستعرض العديد من المتاجر وليس كلها على الأقل رسالة توضح ما إذا كانت عملية الشراء غير صالحة أو غير مؤهلة.

ومع ذلك، فإن العديد من تجار التجزئة ليسوا واضحون في طريقة عرض واستخدام الرموز الترويجية، وإذا ظهر أن الخصم لم يتم تطبيقه، فهناك بعض الأشياء التي يجب البحث عنها:

  • تأكد من كتابة أو لصق رمز القسيمة عبر الإنترنت بشكل صحيح. معظم الرموز مكتوبة بأحرف كبيرة، وبعضها حساس لحالة الأحرف، لذا فقد لا تعمل إذا قمت بإدخالها بأحرف صغيرة. إذا قمت بنسخ الرمز ولصقه، فتحقق من عدم وجود مسافات فارغة قبل ذلك أو بعده لأن هذا قد يؤدي إلى ظهور رسالة خطأ. وإذا كان الرمز خاصا بالبريد الإلكتروني، فستحتاج إلى الوصول إلى حساب البريد الإلكتروني الذي تستخدمه لتسجيل الدخول على الموقع.
  • تأكد من أن العنصر مؤهل للحصول على الخصم وتطبيق الرمز الترويجي. حتى إذا كان الرمز يبدو عاما وينطبق على أي شيء معروض على الموقع، فعادة ما يكون هناك بعض الاستثناءات على الأقل. ستستبعد بعض القسائم فئات كاملة من الخصم، مثل العناصر ذات الأسعار الخاصة والعناصر التي تنطبق على صفقة اليوم وقد تستبعد قسائم الشحن المجاني العناصر الكبيرة أو الثقيلة من الخصم.
  • تأكد من المتجر الذي يقوم ببيع السلعة أو المنتج المستهدف وإذا كان المتجر الذي تتسوق فيه يحتوي على متجر الكتروني، أو بائعين آخرين مدرجين في موقعهم، فقد لا تنطبق القسائم على هذه العناصر. في معظم الحالات، تنطبق القسائم فقط على العناصر التي يبيعها المتجر مباشرة وليس العناصر الخاضعة للوساطة.
  • تحقق من تاريخ انتهاء صلاحية الرمز الترويجي. لن يعمل الرمز أيضا إذا انتهت صلاحيته بالفعل ويمكن للمتاجر إيقاف الرموز قبل تاريخ انتهاء الصلاحية الذي تكتبه عليه، أو قد لا يكون هناك تاريخ محدد لانتهاء الصلاحية، مما يعني أن العرض يمكن أن ينتهي في أي وقت. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم بعض المتاجر بتحديد عدد معين من الكوبونات على عدد معين من الاستخدامات، لذلك إذا انتهى العرض فجأة، فقد يكون هذا سببا منطقي  لذلك.

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

زاد كوبون
Logo
Enable registration in settings - general